ننتظر تسجيلك هـنـا



إضافة رد
#1  
قديم 02-13-2018, 04:07 AM
نداء الاسلام غير متصل
اوسمتي
وسام الشكر وسام شكرا عضو ذهبي وسام الحكمه والاخلاق 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 2611
 تاريخ التسجيل : Sep 2016
 فترة الأقامة : 758 يوم
 أخر زيارة : 09-05-2018 (01:08 AM)
 المشاركات : 16,688 [ + ]
 التقييم : 1137
 معدل التقييم : نداء الاسلام has much to be proud ofنداء الاسلام has much to be proud ofنداء الاسلام has much to be proud ofنداء الاسلام has much to be proud ofنداء الاسلام has much to be proud ofنداء الاسلام has much to be proud ofنداء الاسلام has much to be proud ofنداء الاسلام has much to be proud ofنداء الاسلام has much to be proud of
بيانات اضافيه [ + ]
قصه قصه و عبر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


قصه و عبر




يحكى أن امرأةً رأت في الرؤيا أثناء نومها أنَّ رجلاً من أقاربها قد لدغته أفعى سامة فقتلته ومات على الفور وقد أفزعتها هذه الرؤيا وأخافتها جداً وفي صبيحة اليوم التالي توجهت إلى بيت ذلك الرجل وقصّت عليه رؤياها وعَبَّرَت له عن مخاوفها وطلبت منه أن ينتبه لما يدور حوله ويأخذ لنفسه الحيطة والحذر فنذر الرجلُ على نفسه أن يذبح كبشين كبيرين من الضأن نذراً لوجه الله تعالى عسى أن ينقذه ويكتب له السلامة من هذه الرؤيا المفزعة وهكذا فعل ففي مساء ذلك اليوم ذبح رأسين كبيرين من الضأن ودعا أقاربه والناس المجاورين له وقدم لهم عشاءً دسماً ووزَّعَ باقي اللحم حتى لم يبقَ منه إلا ساقاً واحدة وكان صاحب البيت لم يذق طعم الأكل ولا اللحم بسبب القلق الذي يساوره ويملأ نفسه والهموم التي تنغّص عليه عيشه وتقضّ مضجعه فهو وإن كان يبتسم ويبشّ في وجوه الحاضرين إلا أنه كان يعيش في دوامة من القلق والخوف من المجهول .لَفَّ الرجلُ الساقَ في رغيفٍ من الخبز ورفعها نحو فمه ليأكل منها ولكنه تذكّر عجوزاً من جيرانه لا تستطيع القدوم بسبب ضعفها وهرمها فلام نفسه قائلاً لقد نسيت تلك العجوز وستكون الساق من نصيبها فذهب إليها بنفسه وقدّم لها تلك الساق واعتذر لها لأنه لم يبقَ عنده شيء من اللحم غير هذه القطعة سُرَّت المرأةُ العجوز بذلك وأكلت اللحم ورمت عظمة الساق وفي ساعات الليل جاءت حيّة تدبّ على رائحة اللحم والزَّفَر وأخذت تُقَضْقِضُ ما تبقى من الدهنيات وبقايا اللحم عن تلك العظمة فدخل شَنْكَل عظم الساق في حلقها ولم تستطع الحيّة التخلّص منه فأخذت ترفع رأسها وتخبط العظمة على الأرض وتجرّ نفسها إلى الوراء وتزحف محاولة تخليص نفسها ولكنها عبثاً حاولت ذلـك فلم تُجْدِ محاولاتها شيئاً ولم تستطع تخليص نفسها وفي ساعات الصباح الباكر سمع أبناء الرجل المذكور حركة وخَبْطاً وراء بيتهم فأخبروا أباهم بذلك وعندما خرج ليستجلي حقيقة الأمر وجد الحيّة على تلك الحال وقد التصقت عظمة الساق في فكِّها وأوصلها زحفها إلى بيته فقتلها وحمد الله على خلاصه ونجاته منها وأخبر أهله بالحادثة فتحدث الناس بالقصة زمناً وانتشر خبرها في كلّ مكان وهم يرددون المثل القائل كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم أي كثرة التصدق بالطعام تدفع عنك البلايا عن أبي مالك الأشعري عن النبي صلى الله عليه وسلم ( إن في الجنة غرفا يرى ظاهرها من باطنها وباطنها من ظاهرها أعدها الله لمن أطعم الطعام وافشى السلام وصلى بالليل والناس نيام )




 توقيع : نداء الاسلام


رد مع اقتباس
قديم 02-13-2018, 05:54 AM   #2


الصورة الرمزية ضناني الشوق
ضناني الشوق غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1623
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 أخر زيارة : 10-11-2018 (01:23 PM)
 المشاركات : 37,068 [ + ]
 التقييم :  1062
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Firebrick
افتراضي رد: قصه و عبر



يعطيك العافيه لروعة طرحك


 

رد مع اقتباس
قديم 02-13-2018, 06:32 AM   #3


الصورة الرمزية الامير
الامير غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2729
 تاريخ التسجيل :  Jan 2017
 أخر زيارة : اليوم (12:31 AM)
 المشاركات : 13,942 [ + ]
 التقييم :  1057
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Silver
افتراضي رد: قصه و عبر



طرح رائع
تسلم يدكك ولاننحرم من مواضيعكك
الراقيه والجميله.
عوافي.


 
 توقيع : الامير




رد مع اقتباس
قديم 02-13-2018, 07:16 AM   #4


الصورة الرمزية ملكة بذؤقي
ملكة بذؤقي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1473
 تاريخ التسجيل :  May 2013
 أخر زيارة : يوم أمس (07:23 AM)
 المشاركات : 38,832 [ + ]
 التقييم :  1031
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: قصه و عبر



يعطِـــيكْ العَآفيَـــةْ..
عَلَـــىْ روْعـــَــةْ طرْحِـــكْ’..
بإآنْتظَـــآرْ الَمزيِــدْ منْ إبدَآعِكْ ..
لــكْ ودّيْ وَأكآليلَ ورْديْ


 
 توقيع : ملكة بذؤقي








رد مع اقتباس
قديم 02-13-2018, 07:27 AM   #5


الصورة الرمزية ريم الغلا
ريم الغلا متصل الآن

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : اليوم (07:42 PM)
 المشاركات : 44,711 [ + ]
 التقييم :  2281
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Burlywood
افتراضي رد: قصه و عبر



يعطيك العافيه
ع الموضوع
بإنتظار المزيد من
طرح المميز
واختياراتك الجميله
يسعدك ربي
وحفظك الباري


 
 توقيع : ريم الغلا

آحْبْڪْمْ يْ أجْمْلْ آعْضْآء فْدْيْتْڪْمْ



رد مع اقتباس
قديم 02-13-2018, 07:59 AM   #6


الصورة الرمزية دوسري
دوسري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 44
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : اليوم (04:04 AM)
 المشاركات : 31,814 [ + ]
 التقييم :  439
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: قصه و عبر



طرح في غايه آلروعه وآلجمال
سلمت آناملك على الطرح الاكثر من رائع
ولاحرمنا جديدك القادم والشيق
ونحن له بالإنتظار


 
 توقيع : دوسري



رد مع اقتباس
قديم 02-13-2018, 08:01 AM   #7


الصورة الرمزية naDa..*
naDa..* غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2254
 تاريخ التسجيل :  Nov 2015
 أخر زيارة : اليوم (04:02 AM)
 المشاركات : 7,482 [ + ]
 التقييم :  56
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Darkgray
افتراضي رد: قصه و عبر



يسلمو على روعة طرحك


 
 توقيع : naDa..*



رد مع اقتباس
قديم 02-13-2018, 08:14 AM   #8


الصورة الرمزية ريماز
ريماز غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2859
 تاريخ التسجيل :  Mar 2017
 أخر زيارة : اليوم (03:54 AM)
 المشاركات : 6,829 [ + ]
 التقييم :  42
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: قصه و عبر



سلمت لنا يمناك


 
 توقيع : ريماز



رد مع اقتباس
قديم 02-13-2018, 08:16 AM   #9


الصورة الرمزية ثامر الشمري
ثامر الشمري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2409
 تاريخ التسجيل :  Mar 2016
 أخر زيارة : اليوم (03:57 AM)
 المشاركات : 6,974 [ + ]
 التقييم :  32
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: قصه و عبر



الله يعطيك العاافيه


 
 توقيع : ثامر الشمري



رد مع اقتباس
قديم 02-13-2018, 04:16 PM   #10


الصورة الرمزية هدوء الكون
هدوء الكون غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1719
 تاريخ التسجيل :  Feb 2014
 أخر زيارة : اليوم (05:28 AM)
 المشاركات : 56,201 [ + ]
 التقييم :  768
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cornsilk
افتراضي رد: قصه و عبر



سلمت أناملك ع الطرح
وسلم ذوقكـ على حسن الانتـــــــقاااء
بـ إنتظآر جديدك وعذب أطرٌوحآتك
كل الوووود


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. all ga2h
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم وتطوير رواد التطوير